سامسونغ تعمم خدمة الذكاء الاصطناعي على هواتفها القديمة

تكنولوجيا

بعد إطلاق هواتف “غالاكسي إس 24” في وقت سابق من هذا العام، تُعلن سامسونغ الآن عن ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية القديمة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

من المقرر أن يقدم تحديث “وان يو آي 6.1″، المتوقع أن يصل في 28 مارس، العديد من الإمكانيات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لنماذج سلسلة “إس 23” من العام الماضي، بالإضافة إلى طرازات “غالاكسي زد فلب 5″، و”فولد 5″، وأجهزة لوحية في سلسلة “تاب 9 إس”.

تشير المصطلحات مثل “غالاكسي إيه آي” إلى مجموعة من الوظائف المدعومة بالذكاء الاصطناعي على الأجهزة، مثل مساعد اتصال قادر على ترجمة المكالمات إلى لغات أخرى في الوقت الفعلي، وعرض الكلمات المنطوقة كنص.

ومن بين الخدمات الأخرى المقدمة، خاصية معالجة الصور بالذكاء الاصطناعي، التي تمكِّن من إضافة عناصر مفقودة أو إخفاء الكائنات في الصور.

يتضمن التحديث أيضاً خدمة “سيركل تو سيرش” على الأجهزة المذكورة، وهي وظيفة معروفة سابقاً فقط من هواتف بكسل الذكية من غوغل، تسمح للمستخدم بوضع دائرة حول أي قسم من الشاشة في التطبيقات أو على الويب، للبحث فوراً عن المحتوى المتوفر عبر الإنترنت.

وتعني هذه الميزة، على سبيل المثال، إمكانية وضع دائرة حول حذاء لمشهور في الصورة والبحث عن المتجر الإلكتروني الذي يبيعه، كما تساعد في التعرف على اسم الطائر في الصورة.

بالإضافة إلى ذلك، تعهدت سامسونغ بتوفير وظائف جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر السحابة للطرز القديمة الأخرى، حيث يقوم “غالاكسي إيه آي” بمعالجة البيانات جزئياً على الجهاز وجزئياً في السحابة، مثل الترجمة المباشرة، وتظل الوظائف مجانية حالياً، ولكن قد تكون بعضها مدفوعة ابتداءً من عام 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *